الاستجابة لكوفيد

مشروع التعليم الإلكتروني لـ Fobzu-UNRWA

المشكلة

في مارس 2020 ، تم إغلاق جميع المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية مؤقتًا في الضفة الغربية وقطاع غزة لمنع انتشار Covid-19.

انتقل التدريس في مؤسسات التعليم العالي بسرعة إلى التعلم عن بعد.

على الرغم من تخفيف بعض القيود، تظل معظم المقررات الجامعية عبر الإنترنت.

Students with Covid masks working with test tubes

استجابتنا

عملت Fobzu على ضمان قدرة الطلاب على الدراسة أثناء ذروة الوباء. لقد عقدنا شراكة مع الأونروا لتوفير أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية واتصالات الإنترنت لطلاب المنح الدراسية المدعومين من Fobzu، مما يمكنهم من مواصلة تعليمهم عندما تتحول المقررات الدراسية الى الانترنت عن بعد.

يمتلك اليوم طلاب منحنا الدراسية المعدات الأساسية التي يحتاجون إليها لتحقيق إمكاناتهم الدراسية في الجامعة ولضمان عدم تخلفهم عن الركب في هذه الأوقات الصعبة.

Student receiving tablet
Student receiving tablet
Student receiving tablet
في البداية كانت تجربتي مع التعليم الإلكتروني سيئة لأنني كنت أفتقر إلى جهاز كمبيوتر، لذلك كنت أقترض واحدًا من أقاربي لأقوم بكل أعمالي من خلاله.

كطالب يدرس تخصص الوسائط المتعددة multimedia، مثل عدم امتلاك جهاز كمبيوتر أزمة كبيرة بالنسبة لي. اعتمدت 80 في المائة من دراستي على استخدام أجهزة الكمبيوتر، ومع التعلم الإلكتروني زادت حاجتي إلى جهاز كمبيوتر. ولكن الآن بفضل الله وبفضل Fobzu، أصبح لدي جهاز الكمبيوتر الخاص بي والاتصال الكافي بالإنترنت.

غدير

جامعة فلسطين

الدراسة أكثر صعوبة لأن كل الامور التعليمية اصبحت تعتمد على شاشة هاتفي واتصاله السيئ بالإنترنت. منذ ان استلمت جهاز كمبيوتر محمول من Fobzu – والذي لم اكن أستطيع الحصول عليه بدونهم – أصبحت هذه الشاشة أكثر ملائمة للتركيز عليها طوال اليوم. إنهم يغطون أيضًا رسوم الإنترنت لدينا … تتيح لنا هذه المنحة ان نركز بدرجة أقل على الأمور المالية، وبدرجة أكبر على الدراسة والإبداع.

(أثناء مقرراتي الدراسية) كان هذا الفصل أسهل بكثير من الفصل السابق، وقد انعكس ذلك في علاماتي التي أصبحت أفضل بكثير … أعتقد أنني سأكون على قائمة الشرف هذا العام. شكرا جزيلا لكم Fobzu.

حسن

جامعة بيرزيت

 

Fobzu Spring Appeal 2021

Hasan was doing his coursework on his phone

Now he has a laptop and Wifi

And he's made it onto Birzeit's honours list

Fobzu's work is making a difference

We couldn't do it without you

Pin It on Pinterest